الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

6:44 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-19 6:44 مساءً

السيسي يؤكد لبلينكن رفض مصر أي محاولات لتصعيد التوتر في المنطقة

السيسي يؤكد لبلينكن رفض مصر أي محاولات لتصعيد التوتر في المنطقة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، رفض بلاده أي محاولات لتصعيد الصراع في المنطقة وتوسع نطاقه، مشيراً إلى ضرورة تحلي جميع الأطراف بالمسؤولية.

وذكرت الرئاسة المصرية في بيان على فيسبوك، أن السيسي أكد خلال استقباله وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأربعاء،  “دعم مصر للبنان في مواجهة الهجوم السيبراني التي تعرضت له”، مشدداً على حرص مصر على أمن لبنان واستقراره وسيادته.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة المصرية أحمد فهمي، أنه تم التوافق على تكثيف الجهود المشتركة بين مصر والولايات المتحدة بهدف التهدئة وخفض التصعيد، على النحو الذي يضمن استعادة السلم والأمن الإقليميين.

وأوضح أن اللقاء تناول، الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، “حيث تم تبادل وجهات النظر بشأن كيفية تعزيز الجهود المشتركة، بين مصر والولايات المتحدة وقطر، للمضي قدماً في مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وتيسير إنفاذ المساعدات الإنسانية”.

وشدد الرئيس المصري على أولوية التدخل الحاسم لإزالة العراقيل أمام إدخال كميات ضخمة من المساعدات إلى أهالي غزة، الذين يعانون من كارثة معيشية وصحية، بـ”الإضافة إلى ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وعدم مواصلة سياسات التصعيد ضد الفلسطينيين”.

ووصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الأربعاء، إلى مصر، وسط آمال في إعطاء دفعة للجهود الرامية إلى التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار في قطاع غزة، فضلاً عن تعزيز العلاقات الثنائية مع القاهرة، في ظل مخاوف من تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة