الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

11:51 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 11:51 صباحًا

السعودية تؤكد عدم إقامة علاقات مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية مستقلة

السعودية تؤكد عدم اقامة علاقات مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية مستقلة

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء الأربعاء، على أن المملكة “لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية مستقلة”.

وشدد بن سلمان في خطاب خلال افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، على مواصلة المملكة للعمل الدؤوب في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال: “ستواصل المملكة عملها الدؤوب في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ولن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون ذلك”.

كما أكد “رفض المملكة وإدانتها الشديدة لجرائم سلطة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني متجاهلة القانون الدولي والإنساني في فصل جديد ومرير من المعاناة”. وحث الدول على “الاعتراف بالدولة الفلسطينية تجسيدًا للشرعية الدولية”.

وعبّر بن سلمان، عن شكره للدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية.

كما قال ولي العهد السعودي إن المملكة “تسعى لتعزيز الأمن والسلم الإقليمي والدولي للوصول إلى حلول سياسية للأزمات في ليبيا و اليمن والسودان “.

وشدد على حرص السعودية على “التعاون مع كل الدول الفعالة في المجتمع الدولي”، في إطار “السعي المشترك لمستقبل أفضل مبني على التعاون المثمر بين الدول والشعوب، واحترام استقلالية الدول وقيمها والأخذ بمبدأ حسن الجوار، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وتجنب اللجوء إلى القوة في حل النزاعات”.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة