الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

9:25 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 9:25 مساءً

بلدية سبها: قرابة 2000 شخص تضرر جراء الأمطار الغزيرة

بلدية سبها: قرابة 2000 شخص تضرر جراء الأمطار الغزيرة

أعلنت بلدية سبها أن إجمالي عدد المتضررين جراء سقوط الأمطار الغزيرة المسجلين لدى لجنة الحصر حتى مساء يوم الأربعاء ( 1952) شخص.

وأكدت بلدية سبها في نشرتها اليومية أن الفئات المتضررة مقسمة إلى ثلاثة حيث يشمل القسم الأول المساكن المنهارة وتمثل ما نسبته 39% من إجمالي المتضررين، ومساكن آيلة للسقوط    وتمثل ما نسيته  28% من إجمال المتضررين وتخريب ممتلكات وتمثل ما نسبته 33% من إجمالي المتضررين.

وأشارت بلدية سبها إلى أن بعض مخاتير المحلات لم يرسلوا بيناتهم بعد متوقعة ارتفاع العدد بعد اكتمال كل قوائم مخاتير المحلات.

ولفتت بلدية سبها إلى أن جهود شركة الكهرباء مستمرة في لإعادة الكهرباء لبعض الأحياء لكنها تواجه تحديات من بينها غمر المياه في بعض الأحياء وحرق بعض المحولات .

ونوهت بلدية سبها إلى وصول سيارات الشفط لمحلة القاهرة، الطيوري ومباشرة أعمال شفط المياه القريبة من المحولات الكهربائية وبعض المنازل شديدة الضرر.

و استلمت فرق الطوارئ والاستجابة قوائم المحتاجين للمساعدات بعد معاينتها من قبل فرق الشؤون الاجتماعية ومن المقرر أن تباشر غداً تقديم المساعدات لكل المستحقين بالتنسيق مع مخاتير المحلات .

وبدأت  فرق الإصحاح البيئي ببلدية سبها في تحليل المياه والمناطق التي اختلطت بها مياه الصرف الصحي بمياه الأمطار في الأحياء التي انحسرت فيها المياه وستباشر أعمال التحليل والرش في بقية الأحياء فور الانتهاء من أعمال الإغاثة والشفط .

وكلف عميد بلدية سبها إدارة التخطيط الحضري والمشروعات ببلدية سبها بإعداد خطة متكاملة للأحياء العشوائية وإحالتها إلى اللجنة الرئيسية والجهات المختصة .

وأشارت البلدية إلى عودة مطار سبها الدولي للعمل بعد توقف لأيام بفضل جهود القوات المسلحة وصندوق إعادة الإعمار وفرق الطوارئ والاستجابة ببلدية سبها .


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة