الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:26 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:26 مساءً

في رحلة برية غير مسبوقة..طائرات عملاقة تجوب شوارع السعودية

في رحلة برية غير مسبوقة..طائرات عملاقة تجوب شوارع السعودية

انتشر مقطع فيديو  يظهر عملية نقل طائرات عملاقة عبر الطرق البرية في السعودية من جدة إلى الرياض، وهي خطوة تُعد الأولى من نوعها. 

هذه الطائرات، التي كانت جزءًا من أسطول الخطوط الجوية السعودية، وتم إخراجها من الخدمة قبل أكثر من خمس سنوات، نُقلت بواسطة شاحنات متخصصة في عملية معقدة للغاية خضعت لحراسة أمنية مشددة، حيث ستُستخدم في فعاليات بوليفارد Runway ضمن موسم الرياض.

وواجهت العملية تحديات عديدة تتعلق بحجم ووزن الطائرات، التي قطعت مسافة تفوق 1000 كيلومتر مرورًا بجدة والمدينة المنورة والقصيم، وصولاً إلى الرياض. 

نظرًا لحجم الطائرات الكبير وارتفاعها الذي يتجاوز ستة أمتار، اضطرت فرق النقل إلى اختيار مسارات محددة لتجنب المرور أسفل الجسور التي قد تعيق هذه الرحلة البرية الفريدة.

الطائرات التي تم نقلها كانت قد خدمت ضمن أسطول الخطوط الجوية السعودية لفترة تجاوزت 18 عامًا قبل أن يتم إخراجها من الخدمة.

وخلال الرحلة البرية، التي وثقتها العديد من الحسابات المتخصصة على منصات التواصل الاجتماعي، تم الإشارة إلى أن سرعة النقل كانت بطيئة للغاية مقارنة بسرعتها الجوية التي كانت تصل إلى نحو 905 كيلومترات في الساعة.

وفي هذا الصدد كشف رئيس هيئة الترفيه تركي أل شيخ، عن تفاصيل منطقة “بوليفارد رن واي” التي تم توقيع عقد الشراكة لتنفيذها مع “الخطوط السعودية” في وقت سابق، حيث ستقام بجانب منطقة بوليفارد سيتي على مساحة 140 ألف متر مربع، وستحتضن المنطقة ثلاث طائرات عملاقة من

ويعتبر نقل الطائرات الخارجة من الخدمة برًا أمرًا واردًا في العديد من الدول حول العالم، ولكن هذه قد تكون أول مرة يتم فيها نقل 3 طائرات بهذا الحجم دفعة واحدة وبدون فصل أجزاء البدن.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة