الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

7:39 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 7:39 صباحًا

لقاء عمل لبحث التحديات التي تواجه السفارة الليبية ببكين في تنظيم عمليات الاستيراد والتصدير

لقاء عمل لبحث التحديات التي تواجه السفارة الليبية ببكين في تنظيم عمليات الاستيراد والتصدير

عقدت مستشارة وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية، شذر الصيد، اجتماعاً مع القائم بالأعمال في السفارة الليبية بجمهورية الصين الشعبية، خالد السائح، وذلك على هامش قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي (فوكاك 2024).

وحضر اللقاء عدد من المسؤولين البارزين، من بينهم مدير إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي بالوزارة، عصام الملهوف، ونائب مدير مكتب الوزير، وسام اللطيف، إضافة إلى رئيس مجلس إدارة الغرفة الليبية الصينية المشتركة، نعيم أبو عبدالله، ومساعد الملحق التجاري بالسفارة، نجيب ضو.

وناقش المجتمعون التحديات التي تواجه السفارة في تنظيم عمليات الاستيراد والتصدير، وخاصة في ما يتعلق بالتواصل مع وزارة الاقتصاد بشأن القوائم المحدثة للسلع والبضائع المحظورة.

كما تم بحث مشاكل تنظيم عمل شركات التفتيش الليبية وشهادات المنشأ للبضائع الصينية المصدرة إلى ليبيا، بهدف ضمان حماية المستهلك الليبي.

وتطرقت المناقشات أيضاً إلى الصعوبات التي يواجهها رجال الأعمال الليبيون في الحصول على التأشيرات الصينية، وتم التأكيد على ضرورة تسهيل هذه الإجراءات لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقد تم الاتفاق على تكليف رئيس الغرفة الليبية الصينية المشتركة بحصر الشركات الليبية العاملة في الصين، لتسهيل خدماتها وحماية مصالحها.

في ختام اللقاء، تم تكليف مساعد الملحق التجاري بتقديم الاشتراطات الصينية للبضائع الموردة، ما يفتح المجال أمام المنتجات الليبية للاستفادة من فرص الترويج داخل الأسواق الصينية والمشاركة في المعارض الاقتصادية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة