الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

1:30 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 1:30 مساءً

مصر تبدأ وقف توزيع الاحمال بعد توفر كميات وقود محطات التوليد

مصر تبدأ وقف توزيع الاحمال بعد توفر كميات وقود محطات التوليد

قررت وزارة الكهرباء المصرية عدم تخفيف الاحمال مجددا بعد توفر كميات كافة من الوقود المستخدم في تغذية محطات التوليد وفقا لما نقلته ” العربية نت ” عن لمصادرها .

واشار التقرير إلى ان مصر تستورد نحو 30 ألف طن من ” المازوت يومياً ” ونحو 107 مليون متر مكعب من الغاز يوميا للتغلب على ازمة الكهرباء

واستبعدت المصادر ان يساهم اعتدال الطقس مع قرب حلول فصل الشتاء  واعتدال المناخ في تقليص  استهلاك الطاقة مايعني وقف تحفيف الاحمال خلال الاشهر المقبلة .

وكانت قد نقلت رويترز مطلع سبتمبر الحالي عن مصادر لم تسميهم ، بأن المؤسسة الوطنية للنفط الليبية ، مولت شراء شحنة غاز ، لصالح مصر ، بقيمة 50مليون دولار بصيف 2024  ، لمساعدة القاهرة في التغلب على أزمة انقطاع الكهرباء .

و أشار تقرير رويترز وقتها ، أن السعودية مولت شراء في الفترة ذاتها ، 3شحنات من الغاز إضافية بقيمة 150مليون دولار ليبلغ إجمالي الشحنتين المقدمة من الرياض و طرابلس 200 مليون دولار  ، لمساعدة الحكومة المصرية في مواجهة خطة تخفيف الاحمال بالفترة الصيفية والتي من المتوقع أن تستمر حتى أكتوبر المقبل  .

و تأتي قرارات الحكومة المصرية للمرة الثانية خلال شهرين ، عن وقف تخفيف الاحمال بعد توفر المحروقات اللازمة، حيث كانت المرة الاولى المعلنة في يوليو  الماضي قبل ان تكشف التقارير الصحفية المرة الثانية .


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة