الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-21

9:45 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-21 9:45 مساءً

انطلاق الدورة الأولى لمعرض الوادي للنخيل والزيتون في الغريفة

انطلاق الدورة الأولى لمعرض الوادي للنخيل والزيتون في الغريفة

افتتح اليوم في منطقة القعيرات ببلدية الغريفة المعرض الأول “لمعرض الوادي للنخيل والزيتون”، الذي يهدف إلى إبراز الخيرات الزراعية للمنطقة الجنوبية.

جاء افتتاح المعرض وسط دعوات لدعم المزارعين ومربي المواشي، حيث أكد مدير عام مركز تنمية الصادرات بالمنطقة الجنوبية ورئيس اللجنة التحضيرية الكيلاني إمحمد، أن المعرض يسعى لإظهار التنوع الزراعي في المنطقة، مما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض إلى الأسواق الخارجية.

ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام بمشاركة عدد من العارضين من الفلاحين والمصنعين، حيث يركز على المنتجات الزراعية مثل التمور بمختلف أنواعها والزيتون، بالإضافة إلى منتجات أخرى مثل عسل النحل.

وأوضح الكيلاني أن البرنامج العام للمعرض يتضمن فعاليات علمية بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس بجامعة سبها والخبراء في هذا المجال، حيث سيشمل المحاضرات المتعلقة بالمبيدات الزراعية وآثارها على صحة الإنسان والتربة والمياه، بالإضافة إلى تقنيات تعقيم وتقليم الأشجار.

كما ناشد الكيلاني وزارة الزراعة بتقديم الدعم اللازم للفلاحين ومربي المواشي، بما في ذلك الأسمدة والأدوية البيطرية، لتعزيز القطاع الزراعي والحيواني في المنطقة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة