الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-22

1:38 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-22 1:38 صباحًا

انطلاق مهرجان أم المكارم للفنون والتراث في غدوة ببلدية سبها

تشهد منطقة غدوة ببلدية سبها اليوم السبت انطلاق فعاليات مهرجان أم المكارم للفنون والتراث في نسخته الثانية، الذي يهدف إلى الحفاظ على الموروث الشعبي والتراثي لإبراز الهوية الثقافية للجنوب الليبي.

انطلق المهرجان بمسيرة لأهل المنطقة والمشاركين بالمهرجان والكشافة والمرشدات تحركت المسيرة في شوارع منطقة غدوة حتى وصلت لمقر المنصة التي تحمل الشعلة المهرجان وتقدم رئيس المهرجان بإشعالها ويستمر المهرجان مدة ثلاثة أيام.

يتضمن المهرجان مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التي تسلط الضوء على الفنون التقليدية والحرف المحلية، حيث يشارك فيه عدد من الحرفيين والفنانين المحليين، كما يهدف المهرجان إلى تشجيع السياحة الداخلية من خلال تعريف الزوار بتاريخ وثقافة المنطقة.

ويُعتبر مهرجان أم المكارم واجهة للفخر بالتراث الثقافي، ويُنتظر أن تحقق هذه النسخة نجاحاً كبيراً من خلال مشاركة المواطنين والزوار في مختلف الفعاليات.

الجدير بالذكر أن المهرجان في نسخته الأولى شاركت به عدة مناطق بالجنوب من منطقة وادي الشاطي إلى القطرون وغات وأوباري وأقيمت به العديد من الفعاليات والأنشطة ودعم المشاريع المنزلية الصغرى منها السعفيات والمشغولات اليدوية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة