الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-23

9:22 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-23 9:22 صباحًا

وزير النفط: ليبيا تنعم باحتياطات هائلة من النفط والغاز جاهزة للتطوير

وزير النفط: ليبيا تنعم باحتياطات هائلة من النفط والغاز جاهزة للتطوير

عقد وزير النفط والغاز المكلف خليفة رجب عبد الصادق، سلسلة من الاجتماعات الهامة على هامش اليوم الثالث من مؤتمر غازتك 2024، الذي يُعقد في هيوستن، وذلك بحضور وفد مرافق له. جاء ذلك تلبية لدعوة من الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الثنائية (Bilateral Chamber of Commerce)، وهي منظمة دولية تُعنى بالتنمية الاقتصادية وتعزيز الاستثمارات.

شارك عبد الصادق في اجتماع مع عدد من الأعضاء البارزين في الغرفة، الذين يمثلون رؤساء تنفيذيين ومجالس إدارات لشركات عالمية متخصصة في الاستكشاف، تطوير وإنتاج النفط والغاز، والخدمات النفطية والمصرفية. من بين المشاركين نائب رئيس شركة إكسون موبيل للاستكشاف العالمي، ومدير عام تطوير الأعمال بشركة جيفرون، ونائب الرئيس للعلاقات الدولية لشركة هاليبرتون.

قدم عبد الصادق نبذة عامة عن مشاريع التنمية بمخطط قطاع النفط لزيادة معدلات إنتاج النفط والغاز، ومشاريع البنية التحتية ذات العلاقة، ومشاريع تطوير المصافي. ردًا على تساؤلات المستثمرين حول بيئة العمل الحالية في دولة ليبيا، أوضح أن ليبيا ماضية بجدية في تهيئة الظروف المثلى للاستثمار، حيث تنعم باحتياطات هائلة من النفط والغاز جاهزة للتطوير، ومناطق واعدة للاستكشاف. وفي القريب العاجل، ستقوم المؤسسة الوطنية للنفط بالإعلان عن جولة تراخيص جديدة للاستكشاف، تهدف إلى ازدهار الاقتصاد ودعم الاستقرار في دولة ليبيا. وقد أبدى المستثمرون امتنانهم للشروح وردود معالي الوزير على تساؤلاتهم حول فرص الاستثمار المتاحة، وعن الشفافية والمعلومات القيمة التي تشجع على الاستثمار في دولة ليبيا.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة