الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-22

9:22 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-22 9:22 مساءً

غوتيريش يدعو حميدتي إلى وقف الهجوم فوراً على مدينة الفاشر السودانية

غوتيريش يدعو حميدتي إلى وقف الهجوم فوراً على مدينة الفاشر السودانية

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش، قائد قوات الدعم السريع السودانية ،محمد حمدان دفلو “حميدتي” إلى وقف الهجوم فورا على مدينة الفاشر.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة، إن غوتيريش منزعج بشدة” إزاء تقارير عن هجوم واسع النطاق لقوات الدعم السريع، على مدينة الفاشر، ودعا قائدها إلى وقف الهجوم فورا.

وأوضح دوجاريك  في بيان السبت أن غوتيريش حذر من أن استمرار التصعيد يهدد باتساع رقعة الصراع في أنحاء إقليم دارفور، غرب السودان.

وأضاف أنه “يدعو الفريق أول، محمد دقلو، للتصرف بشكل مسؤول وإصدار الأمر بوقف هجوم قوات الدعم السريع على الفور، من غير المعقول دأب الطرفين المتحاربين على تجاهل دعوات وقف الأعمال القتالية”.

من جهة اخرى قال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، السبت، إن أزمة السودان ستكون على جدول أعمال الرئيس جو بايدن حينما يجتمع مع الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الاثنين المقبل.

وأضاف “هدفنا النهائي هو نقل الصراع بأكمله في السودان إلى مسار آخر، بدلا من المسار المأساوي والمروع الذي يمضي فيه حاليا. وأعتقد أن ذلك يتطلب بعض المحادثات الدبلوماسية المكثفة والحساسة في الوقت نفسه مع عدد من الأطراف”.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة