الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-25

3:34 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-25 3:34 صباحًا

الإعلان عن إصدار أول قاموس ليبي للغة الإشارة بدار الوفاء في طرابلس

الإعلان عن إصدار أول قاموس ليبي للغة الإشارة بدار الوفاء في طرابلس

استقبلت دار الوفاء لرعاية العجزة والمسنين في طرابلس مساء اليوم الإثنين الوفود العربية المشاركة في أعمال تنفيذ الاستراتيجية العربية للعمل التطوعي ودعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة خلال الأوبئة والأزمات، بتنظيم وزارة الشؤون الاجتماعية.

وقد ضمت الوفود وزيرة الشؤون الاجتماعية، وفاء الكيلاني، ورئيس لجنة إدارة الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي، مصطفى الجعيبي، إلى جانب وزراء الشؤون الاجتماعية من الدول العربية وممثلي المنظمات الدولية.

والدول المشاركة في الحدث شملت مصر، السودان، الصومال، فلسطين، المغرب، وعمان، بقيادة الوزير طارق النابلسي، مدير إدارة التنمية والسياسات بجامعة الدول العربية.

وخلال الزيارة، تم الإعلان عن إطلاق القاموس الليبي الخاص بلغة الإشارة، الذي استغرق عامين من العمل لإنجازه، ويُعد أول قاموس ليبي شامل للكلمات والمصطلحات بلغة الإشارة، يهدف إلى تحسين التواصل مع شريحة مهمة من المجتمع.

وأعلن رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي، مصطفى الجعيبي، عن إصدار أولى نسخات القاموس بالتزامن مع اليوم العالمي للغة الإشارة، بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

كما تم توزيع نسخ من القاموس على الوفود المشاركة، لاستعراض التجربة الليبية في هذا المجال.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة