الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-24

11:29 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-24 11:29 مساءً

بعد مصادرتها من الشرطة في شوارع لندن.. تحويل الآلات الحادة إلى منشآت رياضية

بعد مصادرتها من الشرطة في شوارع لندن.. تحويل الآلات الحادة إلى منشآت رياضية

في مبادرة غير مسبوقة تقوم جمعية “ستيل ووريورز” كل شهر بصهر  طن من السكاكين والآلات الحادة التي صادرتها الشرطة في شوارع لندن  ، لتصبح منشأت رياضية لتمارين العضلات، سعياً منها إلى مكافحة ظاهرة الاعتداءات بهذا النوع من الأسلحة.

ولهذه المنشآت التي تقام في الهواء الطلق رمزية قوية في نظر بن وينتور الذي شارك في تأسيس “ستيل ووريورز” (محاربو الفولاذ) عام 2017، إذ تظهر أن “السلبي يمكن أن يتحول إلى إيجابي”.

ويسعى وينتور إلى مساعدة الشباب على تجنب التورط في جرائم بالآلات الحادة، إذ سجلت الشرطة أكثر من 15 ألف جريمة اُستخدمت فيها أسلحة من هذا النوع بين مارس 2023 والشهر نفسه عام 2024، بعدما كان عددها 12786 في العام السابق.

وزادت جرائم الآلات الحادة 80 % منذ عام 2015، وقتل جراءها نحو 250 شخصاً بين يوليو 2022 ويونيو 2023 في إنجلترا وويلز، وفقاً للهيئة الوطنية للإحصاءات.

ويدخل الحظر على السواطير وسكاكين الزومبي ذات الحدين والمنحنية الشفرات حيز التنفيذ الثلاثاء المقبل في المملكة المتحدة، وقد طُلب من أصحابها تسليمها قبل هذا الموعد إلى الشرطة أو إلى الجمعيات من دون أن تترتب عليهم أي تبعات إذا فعلوا.

وأقامت “ستيل ووريورز” مرافق رياضية داخل أربع حدائق في لندن عبر تذويب سكاكين وآلات حادة صادرتها الشرطة أو سلّمها إياها أصحابها طوعاً.

وقال بن وينتور لوكالة الصحافة الفرنسية من داخل حديقة قرب بريكستون جنوب العاصمة البريطانية بينما كان نحو 12 شخصاً يمارسون الرياضة بالتجهيزات التي صنعتها جمعيته، “أردنا أن نفهم الأسباب التي تدفع الشباب إلى حمل السكاكين وإيجاد طريقة لاتخاذ خطوة استباقية في هذا الصدد”.

وأضاف، “علمنا أن الشرطة تضبط طناً من السكاكين في شوارع لندن كل شهر، وأردنا أن نرى ما إذا كان بإمكاننا استخدام الفولاذ لمساعدة الشباب”.

وباتت “ستيل ووريورز” تخزّن في مستودعاتها نحو 10 أطنان من نصال السكاكين وآلات الحادة تعتزم صهرها، وتوقفت راهناً عن تسلم كميات جديدة منها، إذ يمكن الحصول إلى السواطير والسكاكين على الإنترنت ببضع نقرات وحسب.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة