الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-24

11:23 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-24 11:23 مساءً

مدير مركز بنغازي الطبي: 60% من علاج الأورام متوفر بالمركز وجهود لتوطين العلاج محلياً

مدير مركز بنغازي الطبي: 60% من علاج الأورام متوفر بالمركز وجهود لتوطين العلاج محلياً

استقبل مركز بنغازي الطبي في الفترة الأخيرة الفريق الأمريكي التابع لوكالة (نوفاك) لإجراء عمليات القلب المفتوح لعدد كبير من المرضى الليبيين في قوائم الانتظار، وذلك ضمن مشروع توطين العلاج داخل البلاد بالتعاون مع جهاز الإمداد الطبي والخدمات العلاجية.

وذكر مدير عام مركز بنغازي الطبي محمد ماضي أن المرحلة السابقة من توطين العلاج ركزت على حالات اعوجاج العمود الفقري، بإشراف وزير الصحة والفريق المرافق له من إدارة الخدمات الطبية، وقد استهدفت ورشة العمل 160 حالة تحت إشراف طاقم طبي من جمهورية مصر العربية.

وأضاف ماضي لوكالة الأنباء الليبية أن هناك اتفاقات مع جهاز الإمداد الطبي لتنظيم ورش عمل مختلفة تشمل جراحة القلب المفتوح للكبار، بالإضافة إلى جراحة الأوعية الدموية والمخ والأعصاب، حيث تعاني هذه التخصصات من نقص كبير في الكوادر.

وفيما يتعلق بمرض الأورام، أشار المدير إلى وجود شريحة كبيرة من المرضى الذين يحتاجون للعلاج، مؤكدًا على ضرورة تكفل الدولة بتكاليف العلاج نظراً لعدم قدرة المواطنين على تحملها، خاصةً في ظل الانتظار الطويل للحصول على الرواتب.

وكشف ماضي أن الدولة الليبية قد تكفلت بتوفير حوالي 50 إلى 60% من علاج الأورام في المركز، مشيدًا بجهود رئيس الحكومة في تخصيص مبالغ مالية لدعم المركز وتوفير الأدوية اللازمة.

أشار ماضي إلى أنه عقد اجتماعات مع جميع الأقسام العلاجية والتشخيصية بعد توليه رئاسة المركز، بهدف الاطلاع على المشاكل والتحديات التي تواجهها، واقتراح الحلول المناسبة، وقد تم إرسال قائمة شاملة بالاحتياجات المتعلقة بنقص الكوادر والمعدات الطبية، وأدوات أقسام الجراحة والباطنة، بالإضافة إلى سيارات الإسعاف ونقل الجثامين إلى الجهات المختصة لضمان سير العمل بكفاءة داخل المركز.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة