الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-27

1:27 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-27 1:27 مساءً

اتحاد الكرة الليبي يعلن عن نظام و شكل الدوري للموسم الجديد

اتحاد الكرة الليبي يعلن عن نظام و شكل الدوري للموسم الجديد

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم عبر صفحته بموقع «فيسبوك» اليوم الخميس، قراره رقم (61) لسنة 2024 بشأن شكل ونظام مسابقة الدوري الممتاز للموسم الرياضي 2024-2025 .

و سيكون شكل ونظام مسابقة الدوري الممتاز للموسم الرياضي 2024-2025 بنظام الدوري للمجموعتين من ثلاث مراحل .

المرحلة الأولى تتبارى فرق المجموعتين من مرحلة واحدة (ذهاب فقط)، و بعد نهايتها يتم تحديد الفرق التي ستكون في مرحلة الثانية و هي صدارة التي ستلعب للدور التتويج و هيا ثمانية من المجموعة الأولى و تسعة فرق في المجموعة الثانية تتبارى من مرحلة الذهاب فقط.

لتتأهل في نهاية هذه المرحلة الفرق أصحاب التراتيب الثلاثة الأولى في كل مجموعة، إلى المرحلة النهائية لتحديد بطل الدوري الليبي 

أما تفادي الهبوط فتتبارى فيها الفرق أصحاب التراتيب التسع الأخيرة في كل مجموعة فيما بينها في دوري من مرحلة واحدة (ذهاب فقط)

وتهبط مباشرة أربعة فرق صاحبا الترتيبان الأخيران في كل مجموعة إلى مسابقة دوري الدرجة الأولى، ويصعد بدلاً منها أربعة فرق من مسابقة الدرجة الأولى في الموسم الرياضي القادم.

و ستنتقل جميع الفرق للمرحلة الثانية بفارق الأهداف و النقاط التي حصدتها في المرحلة الأولى .

و ستتكون مرحلة التتويج ، من أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة ، بحيث يلعب أصحاب المركز الثاني من كل مجموعة مع المركز الثالث بنظام المغلوب ، و ينتظر أصحاب الصدارة للمجموعتين ، الفائزين من المباراتين ليتبارى معهم بنظام النصف النهائي من خلال القرعة ، و الفائزان يتباريان في المواجهة النهائية للفوز باللقب الدوري الليبي 2024-2025 . 


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة