الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-27

6:18 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-27 6:18 صباحًا

القيب يفتتح “18” مبنى جامعي جديد في مدينة بني وليد

القيب يفتتح "18" مبنى جامعي جديد في مدينة بني وليد

استجابة لمطالب أهالي مدينة بني وليد خلال زيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة للمدينة، ونتائج الاجتماع الذي عُقد مع أعيان المدينة في ديوان رئاسة الوزراء، تم افتتاح 18 مبنى جامعي جديد لتعزيز البنية التحتية التعليمية.

الافتتاح بحضور رؤساء جامعات بني وليد وطرابلس والزيتونة وصبراتة، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين ونقيب عام الموظفين ورئيس اللجنة العليا لكليات العلوم بالجامعات الليبية، تم افتتاح المركب الجامعي الجديد في جامعة بني وليد، وذلك بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي عمران القيب.

وفي كلمته خلال حفل الافتتاح، أشاد الوزير بمسيرة العطاء التي تقودها حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، رغم التحديات والظروف الاستثنائية.

وأكد أن الحكومة نجحت في إحداث تغييرات ملموسة، ومنها ما تشهده جامعة بني وليد اليوم من افتتاح 13 مبنى جامعي جديد، إلى جانب متابعة إنشاء 5 مبانٍ إضافية، وتوقيع عقود صيانة لثلاثة مبانٍ أخرى، بعد أن كانت الجامعة تعاني من نقص حاد في المباني الصالحة للعملية التعليمية.

وفي ختام الزيارة، عقد الوزير اجتماعًا مع رئيس جامعة بني وليد وعمداء الكليات؛ لبحث سبل تطوير العملية التعليمية والبحث العلمي في الجامعة. تم مناقشة تعزيز التعاون بين الوزارة والجامعة، وتحسين جودة التعليم، ودعم المشاريع الأكاديمية المستقبلية، بالإضافة إلى توفير احتياجات الكليات وتطوير البنية التحتية لضمان تحقيق الأهداف التعليمية المنشودة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة