الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-27

11:32 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-27 11:32 مساءً

جامعة فزان توقّع مبادرة لتحقيق صافي الصفر كربون بحلول 2050

جامعة فزان توقّع مبادرة لتحقيق صافي الصفر كربون بحلول 2050

وقّعت إدارة جامعة فزان مبادرة تعاون علمي تحت عنوان “المبادرة الليبية للمناخ: المسار الثالث للحياد الكربوني”، والتي تهدف إلى تحقيق صافي الصفر من انبعاثات الكربون بحلول عام 2050.

وأوضح المكتب الإعلامي للجامعة أن المبادرة تهدف إلى الحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري والعمل على تحقيق استدامة بيئية تتماشى مع المعايير الدولية، وشارك في اقتراح المبادرة منظمة الطاقات المتجددة والبيئة، ومؤسسة الفريق التطوعي للعمل الإنساني، بالتعاون مع الشركة الليبية للحديد والصلب وجامعات الجفرة ومصراته.

وتأتي مشاركة جامعة فزان في هذه المبادرة ضمن استراتيجيتها لدعم قضايا البيئة والمناخ، وتحقيق رؤيتها العلمية التي تتطلع إلى الريادة في مختلف المجالات، بما في ذلك الاستدامة البيئية.

حضر مراسم التوقيع عدد من الشخصيات البارزة من الجامعة والمنظمات المشاركة، بما في ذلك الأستاذ الدكتور إبراهيم المعدي، ووكيل الجامعة للشؤون العلمية أحمد الصوفي، بالإضافة إلى ممثل منظمة الطاقات المتجددة والبيئة أحمد الشريف.

جدير بالذكر أن هذه المبادرة تأتي في أعقاب مؤتمر المناخ COP28، الذي عقد في دولة الإمارات العربية المتحدة في ديسمبر 2023، والذي ألزم الدول بتخفيض انبعاثات الكربون تدريجيًا وبشكل عادل، لتجنب تأثيرات التغير المناخي ودعم الاستدامة البيئية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة