الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-28

3:29 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-28 3:29 صباحًا

ترحيب داخلي وخارجي بحل أزمة مصرف ليبيا المركزي

Wide Web

تمثل أزمة مصرف ليبيا المركزي أحد التحديات الكبرى التي تواجه الاقتصاد الليبي وفي ضوء التطورات الأخيرة تم التوصل إلى اتفاق جديد بين مجلس النواب ومجلس الدولة برعاية الأمم المتحدة لحل هذه الازمة.

المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند أكد على أهمية تنفيذ الاتفاق بشكل ناجح لتعزيز العملية السياسية

وفي السياق ذاته رحبت السفارة البريطانية بالاتفاق مشددة على ضرورة وجود قيادة موثوقة وشفافة في مصرف ليبيا المركزي لاستعادة الثقة الدولية.

بدوره دعا عضو مجلس الدولة سعد بن شرادة إلى ضرورة الإسراع في تشكيل إدارة جديدة للمصرف مشيرًا إلى أن الوقت الحالي يتطلب اتخاذ إجراءات فعالة.

عضو مجلس النواب عبد المنعم العرفي أعلن أن الجلسة المقبلة لمجلس النواب ستشهد اعتماد الاتفاق لتعيين محافظ جديد ومجلس إدارة للمصرف.

من جانبه أعرب عضو مجلس النواب جبريل أوحيدة عن ثقته في قدرة المجلس على تمرير الاتفاق رغم وجود مخاوف من الضغوط المحتملة من مجلس الدولة.

الاتفاق الذي تم توقيعه بحضور عدد من الدبلوماسيين يتضمن سبعة بنود تحدد إجراءات تعيين المحافظ ونائبه.

وقد تم اقتراح ناجي محمد عيسى لمنصب المحافظ ومرعي البرعصي كنائب له ويتوجب على مجلس النواب إصدار قرار تعيينهما خلال أسبوع من توقيع الاتفاق.

ويمثل هذا الاتفاق خطوة هامة نحو تحقيق الاستقرار في ليبيا وقد يسهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية والسياسية وإن نجاح تنفيذ هذا الاتفاق يعتمد على التعاون بين جميع الأطراف المعنية مما يتيح المجال لاستعادة الثقة في المؤسسات المالية في ليبيا .


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة