سالم العبار
بغتة وقف أمامي المدرس وأشار بعصاه إلى السبورة ناحية الأرقام الهندية التي كنا نتعلمها وقال :
_ إقرأ ….
( أشار إلى الرقم (1) فقلت :
_ واحد
( أشار إلى الرقم ( > ) فترددت طويلا قبل أن أنطق :
_ واحد ساجد
انفجر التلاميذ ضحكا .. عنفني كثيرا ونعتني بالغبا .. قبل أن يلهب يدي جلدا .. وأرغمني على أن أردد وراءه (1) واحد . (2) إثنان . (3) ثلاثة . (4) أربعة . (5) …..
كنت أنطق بلساني وأؤمن بقلبي بأن هذا الواحد هو الاثنان هو الثلاثة هو الأربعة هو الخمسه لكنه حينا يقف 1 وحينا ينحني > أو يتخفى 3 أو ينطوي 4 أو يستدير 5 .. بعد سنين طويلة التقيت أستاذي وقد نال الزمن منه ومني فسألته :
هل عرفتني ؟ فهز رأسه وقال : عرفتك وعرفت كيف تشخص المسألة ياولد .
