بدأت شركات الهواتف الذكية الكبرى في الصين، مثل هواوي، شاومي، أوبو، فيفو، وهونر، في تقديم تطبيقات وأدوات تسهّل الانتقال من أجهزة آيفون إلى هواتفها، بعد تأخر أبل في إطلاق مزايا الذكاء الاصطناعي داخل الصين.
وتشير بيانات “كاونتر بوينت” إلى تفوق فيفو على أبل في حصة السوق، فيما تستخدم الشركات الأخرى تحديثات وتقنيات جديدة لتعزيز التكامل مع أجهزة آيفون وكسر الحاجز التاريخي لمنظومة أبل المغلقة.
رغم ذلك، ارتفعت مبيعات أبل بنسبة 22% بعد إطلاق آيفون 17، ما يدل على استمرار ولاء جزء كبير من المستهلكين، بينما يركز التحدي الأكبر على الحفاظ على حضورها داخل السوق الصينية المتنافسة.
