أعلنت الشركة العامة للكهرباء عودة الوحدة الغازية الثانية 9FA بمحطة كهرباء الخمس الاستعجالي إلى الخدمة وربطها بالشبكة العامة، بعد الانتهاء من أعمال صيانة شاملة تهدف إلى رفع كفاءة التشغيل وتعزيز استقرار منظومة الإمداد الكهربائي.
وجاءت أعمال الصيانة بعد تنفيذ تغييرات داخلية شملت غرف الاحتراق وعددها 18 غرفة، حيث تمت مراحل التشغيل بشكل تدريجي خلال فترة الاختبارات إلى أن وصلت الوحدة إلى قدرتها الإنتاجية الكاملة البالغة 250 ميجاوات، بما يعزز قدرة المحطة على دعم الشبكة الكهربائية.
وأكدت الفرق الفنية أن جميع أعمال الصيانة نُفذت بكوادر وطنية 100% من المهندسين والفنيين العاملين بالمحطة، دون الاستعانة بأي عناصر أجنبية، في خطوة تعكس الاعتماد على الكفاءات المحلية في إدارة وتشغيل المنظومة.
وأوضحت الشركة أن إعادة تشغيل الوحدة تأتي ضمن خطتها الهادفة إلى رفع كفاءة وحدات الإنتاج، وتحسين استقرار الشبكة الكهربائية، عبر تنفيذ برامج صيانة دورية ومجدولة لضمان استمرارية التشغيل بأعلى مستويات الجودة والأداء.




http://أعمال تطوير بمحطة الزويتينة لرفع كفاءة التوليد استعدادًا للصيف