عقد مدير إدارة الشؤون القنصلية المكلف بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، بالحكومة الليبية، السفير محمد الزايدي، صباح اليوم الأربعاء اجتماعا بمدينة بنغازي مع عميد بلدية القطرون محمد يونس رمضان، لبحث تفعيل مكتب الشؤون القنصلية ببلدية القطرون ضمن خطة توسيع الخدمات القنصلية.
و بحث الاجتماع الذيحضره، عميد بلدية مرزق، وعميد بلدية تراغن، ومدير مكتب التفتيش والرقابة بوزارة الخارجية، الترتيبات والإجراءات اللازمة لافتتاح مكتب للشؤون القنصلية ببلدية القطرون، بما يسهم في تسهيل حصول المواطنين على الخدمات القنصلية وتقريبها من سكان المنطقة الجنوبية.
كما ناقش المجتمعون الجوانب التنظيمية والفنية المتعلقة بإنشاء المكتب، حيث تم الاتفاق مع عميد بلدية القطرون على مواصلة التنسيق المشترك واختيار مقر مناسب يضمن انطلاق العمل بالمكتب في أفضل الظروف.
ويأتي هذا التوجه في إطار سياسة القرب التي تنتهجها وزارة الخارجية والتعاون الدولي والحكومة الليبية برئاسة أسامة حماد، بهدف تحسين جودة الخدمات الإدارية والقنصلية، وتوسيع نطاق الاستفادة منها، بما يلبي احتياجات المواطنين في مختلف المدن والمناطق الليبية.